0


 رياض محرز_أصبح رحيل النجم الجزائري رياض محرز عن صفوف ليستر سيتي أمر وارد جداً، حيث أكدت العديد من التقارير الصحفية أن اللاعب قرر مغادرة الفريق بعد أن حقق لقب البريميرليج في الموسم المنصرم
ونشرت صحيفة تليجراف البريطانية تقريراً صباح اليوم تؤكد من خلاله على أن آرسنال توصل لاتفاق مع ليستر سيتي بشأن التعاقد مع محرز، كما توصلت إدارة الجانرز لاتفاق مع اللاعب فيما يخص بنود العقد الذي سيوقع عليه، والسؤال الذي في صدد مناقشته الآن .. هل آرسنال الوجهة الأنسب لمحرز ؟
أكثر ما يقلق من انتقال محرز لآرسنال
محرز لم يعد ذلك اللاعب الصاعد الذي يريد تقديم نفسه في أوروبا، فالآن هو نجم كبير ويعد من أفضل اللاعبين في العالم بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، وهذا يجعل من انتقاله إلى فريق كبير أمر منطقي جداً.
آرسنال يصنف ضمن الكبار في أوروبا لكنه في الحقيقة ليس كذلك رغم أنه ينافس دائماً على لقب البريميرليج ويشارك باستمرار في دوري أبطال أوروبا، لكن سياسته كنادي مختلفة عن سياسة الفرق الكبيرة، فهو لا يملك الطموح الكافي ليصبح يوماً ما مثل برشلونة أو ريال مدريد أو حتى يوفنتوس.
المشكلة هنا أن الجميع سينظر إلى محرز على أنه انضم إلى واحد من أقوى الفرق الأوروبية، وهذا يجعل من انتقاله إلى فريق أفضل في المستقبل أمر أكثر تعقيداً، مما يعني أن محرز سيبقى في آرسنال لثلاث أو أربع مواسم على الأقل، وخلال هذه الفترة لن يتمكن من تحقيق الكثير كون النادي لا يضع الفوز بالألقاب معياراً لنجاح الموسم، هذا ما اتضح لنا في الأعوام الأخيرة.
آرسنال خيار منطقي بالنسبة للخيارات المتاحة
لم يكن رياض محرز محظوظاً بعد الموسم الخارق الذي قدمه، فمعظم الأندية الكبيرة لديها لاعب أو اثنين في مركز رياض محرز، مما جعل خياراته محدودة في سوق الانتقالات، وبوضع هذه النقطة في عين الاعتبار يبدو أن آرسنال الخيار الأفضل للنجم الجزائري في حال قرر فعلاً الرحيل عن ليستر.
هناك بعض الصحف التي كشفت عن وجود اهتمام من برشلونة وريال مدريد، لكن دعونا نكون منطقيين، عملاقي إسبانيا لن يدفعا 40 مليون يورو للتعاقد مع لاعب سيبقى على دكة البدلاء في معظم المباريات نظراً لوجود لاعبي أعلى جودة منه.
حتى في حال قرر أحدهما المغامرة وتقديم عرض للنجم الجزائري، فهذا سيكون خطوة للوراء في مشواره الكروي في حال موافقته، لأننا نعلم جميعاً أن الدقائق التي سيتحصل عليها قليلة جداً مقارنة بما يمكن أن يحصل عليه في آرسنال.
فينجر سيساعد محرز على التطور
النقطة الثانية التي تجعل من انتقال محرز لأرسنال خيار جيد هي وجود المدرب الفرنسي أرسين فينجر المعروف عنه بقدرته على تحسين مردود لاعبيه حتى لو كانت سياسته تفشل في الفوز بالألقاب، وهناك أدلة كثيرة على هذا الأمر مثل أليكسيس سانشيز وسانتي كازورلا وسيسك فابريجاس في الماضي وغيرهم الكثير.
فينجر دائماً ما يضيف لمسة على النجوم الذين يجلبهم إلى فريقه، فالبعض يرى أن مسعود أوزيل تراجع مستواه عما كان عليه في ريال مدريد، لكن لو نظرنا للأمر من منظور آخر سنجد أن أوزيل نضج بشكل أكبر وتطور كثيراً على الصعيد البدني الذي كان يشكل له نقطة ضعف في إسبانيا.
ربما ننتقد فينجر باستمرار لفشله في الفوز بالألقاب رغم امتلاكه فريق قوي، وربما نهاجمه بسبب طموحه المتدني، لكننا مجبرين على الاعتراف بحنكته في التعامل مع النجوم
الخلاصة
لا يمكننا أن نجزم بنجاح محرز مع آرسنال، فهذا الأمر يتوقف أيضاً على أداء الفريق وقدرته على المنافسة، لكن بالنظر إلى الخيارات المتاحة سنجد أن آرسنال أفضلهم، وهو خطوة إلى الأمام بلا شك لأن ليستر سيتي يحتاج لمعجزة جديدة لكي ينافس مرة أخرى على اللقب

إرسال تعليق

 
Top